المشاريع

المشاريـع
مبادرات ملتقى مكة الثقافي انطلاقا من حرص عمادة التعلم الالكتروني والتعليم عن بعد على تقديم كل ما يخدم المجال الذي تبرع فيه، وسعيها في تحويل توجه ملتقى مكة الثقافي بإصداره الخامس -والذي أحاط معرفة بأهمية العالم الرقمي وأثره على المجتمعات محليا ً وعالميا – إلى واقع فعال ومثمر.شاركت العمادة بعدة مبادرات... للمزيد.
التدريب الصيفي نظرًا للاحتياج الماس للتدريب من قبل طالبات جامعة الملك عبدالعزيز وسعيًا من عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بُعد لتحقيق التوافق الفعلي بين مخرجات الكليات ومتطلبات سوق العمل، قدمت العمادة برنامج التدريب الصيفي لطالبات كلية الحاسبات وتقنية المعلومات للأعوام الدراسية 2017 و 2018 و 2019 بإذن الله على التوالي وعلى مدار 6 أسابيع تم خلالها تغطية ساعات التدريب للطالبات المرشحات من كافة أقسام كلية الحاسبات وتقنية المعلومات. للمزيد.
معمل إبتكارات التعلم الإلكتروني انطلاقا من حرص عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد على المساهمة في الجهود الحثيثة لتحسين مخرجات التعليم والتعلم بجامعة الملك عبدالعزيز ولتحقيق الميزة التنافسية التي تطمح لها جامعة المؤسس، تم تدشين معمل ابتكارات التعلم الالكتروني E-learning innovation lab بعمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد للمزيد.
المجلة الإخبارية مجلتنا _ المجلة الإخبارية لعمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد بعنوان(التعلم الالكتروني: أخبار وممارسات) : هي مجلة إلكترونية تصدر بشكل دوري، وتحتوي على العديد من المقالات المختلفة والأخبار المتنوعة. وتقدم مجموعة من المعلومات والآراء والتجارب في تطبيق التعلم الالكتروني، كما تغطي الأحداث الجارية و المشاركات العلمية في المسابقات أو المؤتمرات الداخلية والخارجية لعمادة التعلم الالكتروني والتعليم عن بعد في التعلم الالكتروني، كما تغطي الأحداث الجارية و المشاركات العلمية في المسابقات أو المؤتمرات الداخلية والخارجية لعمادة التعلم الالكتروني والتعليم عن بعد للمزيد.
المقرر الإلكتروني المساند لطلاب السنة التحضيرية المقرر المساند هو مقرر إلكتروني يوفر محاضرات بواسطة الفصول الافتراضية على نظام البلاك بورد ويكون من ضمن مقرراتك، يتم خلال المحاضرات التركيز على حل تمارين الموضوعات الصعبة التي قد تواجهك صعوبة في فهمها وحلها وسيقتصرالتدريب الإلكتروني المساند على بعض المواد هى: الفيزياء والكيمياء والرياضيات والاحصاء وهو يهدف لسد احتياجاتك التعليمية في المواد العلمية التي تحتاج إلى وقت أكبر للتمرين وللتدريب للمزيد.
منصة الذكاء الإصطناعي للجميع هي منصة تتيح التسجيل الذاتي للمتدربين وتقوم بتقديم برنامج اثرائي تثقيفي يستهدف قطبي العملية التعليمية الرئيسين في جامعة الملك عبدالعزيز، الطالب وأعضاء هيئة التدريس المهتمين بمجال الذكاء االصطناعي. إن الهدف العام من تصميم هذه المنصة هو نشر الوعي بمفاهيم الذكاء االصطناعي والتعرف على تطبيقاته المختلفة، للمزيد.
نظام الجودة الادارية قامت عمادة التعلم الالكتروني والتعليم عن بعد بتكوين فريق لتصميم وتطوير نظام يخدم العمادة لتوثيق وارشفة ملفاتها الخاصة بالجودة الادارية للمزيد.
المشاريـع
نظام إدارة التدريب الصيفي نظام متكامل لإدارة كل الاجراءات المتعلقة بالتدريب الصيفي للطالبات المتدربات من كلية الحاسبات وتقنية المعلومات بشكل الكتروني، وتسهيل المتابعة المستمرة لأداء الطالبات اليومي للمهام للمزيد.
نظام اللجان الإلكترونية نظام إلكتروني تتم فيه إدارة جميع الإجراءات التي تتم قبل وبعد اجتماعات اللجان حيث يشمل النظام بيانات أعضاء اللجان واستحداث طرق تقنية لإنشاء الدعوات للاجتماعات وإرسالها لأعضاء اللجنة للمزيد.
نظام العهد والدعم الفني هو نظام لتنظيم عملية ادارة العهد والأجهزة حيث يسمح بأرشفة معلومات العهد، والمعامل، والغرف بحيث ينظم عملية جمع بيانات الأجهزة، ونقل وإلغاء العهد، واعارة الأجهزة والمعامل للمزيد.
نظام إدارة سير الإختبارات الإلكترونية عبارة عن نظام لتنظيم عملية سير الاختبارات الالكترونية قبل فترة الاختبارات بدءاً من ترشيح مشرفات للإشراف على الاختبارات والتنسيق مع الكليات من حيث مواعيد الاختبارات وأماكنها وجاهزية المعامل للاختبارات وأثناء وبعد الاختبارات من حيث كتابة التقارير للمزيد.
الدليل الإرشادي لطلاب التعليم عن بعد باستخدام تقنية الواقع المعزز مشروع قائم على توجه عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد لدعم توجه وزارة التعليم العالي وجامعة الملك عبدالعزيز للتحول للجامعة الذكية، بحيث توفر االعمادة حزمة من التطبيقات التكاملية التي تدعم الطلاب الجامعيين وتعرف بدور الجامعة الريادي في دعم التعلم الإلكتروني للمزيد.
نظام المكتبة الرقمية بناء وتطوير مكتبة رقمية تكون بمثابة مستودع الكتروني للوحدات التعليمية لتسهيل عملية تخزين واسترجاع وإعادة استخدام الوحدات التعليمية اللازمة لبناء المقررات الرقمية بين المطورين في العمادة للمزيد.
التعلم عبر الجوال المشروع قائم على إجراء بحث استقصائي لمعرفة مدى استعداد أعضاء هيئة التدريس والطالبات بشطر الطالبات بجامعة الملك عبد العزيز لتطبيق أسلوب التعلم المدمج والتعلم عبر الجوال للمزيد.
التعليم في العالم الافتراضي هذه الدراسة تأخذ بعين الإعتبار توجه جامعة الملك عبدالعزيز ممثلة في عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد لتقديم فرص تعلم الكتروني متميزة لطلاب الجامعة وطالبتها من خلال برامج "التعليم عن بعد" التي تعمل العمادة على تطويرها بشكل دوري للمزيد.
تطوير وتحسين بنوك الأسئلة في نظام الاختبارات الإلكترونية مشروع قائم على توجّه عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد لدعم توجّه جامعة الملك عبدالعزيز للتحوّل من الاختبارات الورقية إلى الاختبارات الإلكترونية للمزيد.
تطوير نظام اختبارات المناطق يهدف المشروع لتسهيل عملية التنظيم لاختبارات المناطق وأتمتتها إلى جانب تسهيل التواصل بين أعضاء هيئة التدريس في المناطق وعمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد في جدة عن طريق المتابعة المستمرة لنشاطات اللجان المرسلة للمزيد.
نظام البوابة الالكترونية لإدارة الدورات التدريبية بناء نظام متكامل لتنظيم كافة الاعمال الادارية للدورات التدريبية بالاضافة الى مدخل بوابة متكاملة لعضو هيئة التدريس ليسهل له التسجيل في الدورات التدريبية والاعتذار في حال اضطر لذلك واصدار الشهادات والبيانات حول كافة الدورات التي تم حضورها للمزيد.




آخر تحديث
10/20/2022 9:26:52 AM