الصفحة الرئيسية وكالة العمادة للشؤون الفنية

وكالة العمادة للشؤون الفنية

متابعة تنفيذ مشاريع وبرامج التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد في الخطة الاستراتيجية للجامعة.

المهام:

  1. الإشراف ومتابعة قسم نظم التعلم والوحدات التابعة له.
  2. تنفيذ أنظمة ولوائح الجامعة في حدود طبيعة عملها.
  3. الإشراف على البنية التحتية للعمادة.
  4. الإشراف على البرمجيات وقواعد البيانات.
  5. متابعة إدارة أنظمة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بُعد.
  6. تطوير إدارة أنظمة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بُعد.
  7. متابعة إدارة أنظمة الاختبارات الإلكترونية.
  8. تطوير إدارة أنظمة الاختبارات الإلكترونية.
  9. وضع الخطط الفنية والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لضمان جودة سير عمل الأنظمة.
  10. تقديم الدعم الفني للطلاب وأعضاء هيئة التدريس وذلك لجميع أنظمة العمادة.
  11. إعداد مواصفات المشاريع الفنية ودراسة العروض ومتابعة ترسيتها وتنفيذها.
  12. متابعة إدارة تنفيذ برامج البنية التحتية وصيانة البرمجيات والأنظمة الخاصة بالعمادة وشبكاتها الداخلية.
  13. متابعة أرشفة قواعد البيانات الخاصة بالأنظمة .
  14. تقديم تقارير دورية عن سير الأنظمة واستخدامها لجميع قطاعات العمادة.
  15. تقديم تقارير دورية للعميد عن مسار العمل وإنجازات الوكالة.
  16. التنسيق الفني مع الجهات المختلفة في الجامعة فيما يتعلق بجميع أنظمة العمادة.
  17. اقتراح الخطط التنفيذية للمشاريع الفنية والبرامج التقنية ذات العلاقة بالخطة الاستراتيجية للعمادة.
  18. الإشراف على مشاريع الفنية بالخطة الاستراتيجية للعمادة.
  19. إعداد الخطط لتطوير كفاءة منسوبي العمادة من الناحية التقنية.
  20. دراسة المتغيرات الفنية والتقنية الداخلية والخارجية المؤثرة في نشاطات العمادة وإعداد التقارير عنها.

قسم نظم التعلم

الإشراف والمتابعة لعمل الوحدات التابعة لها، وتعمل تحت الإشراف المباشر من وكيل العمادة للشؤون الفنية فيما يخص تشغيل، وإدارة، وتطوير نظم التعلم الإلكتروني والبرمجيات الداعمة لأعمال العمادة ومساندة ودعم الطلاب، والاهتمام بتفعيل استخدام التقنية، وضبط جودة العمل الإداري داخل الوحدات، والعمل على تطوير وتحسين الأداء، بالإضافة إلى متابعة أداء الدعم الفني لمنسوبين العمادة والمعامل المستخدمة.

المهام:

  1. تنفيذ الأنظمة واللوائح في حدود طبيعة عمله.
  2. الإشراف على إعداد تقارير المشاكل التي تعترض مستخدمي نظم التعلم الإلكتروني.
  3. الإشراف على التقارير الخاصة بأداء أنظمة التعلم الإلكتروني والبرمجيات الداعمة لأعمال العمادة.
  4. الإشراف على تحقيق التكاملية والتوافقية بين أنظمة التعلم الإلكتروني وأنظمة الجامعة.
  5. متابعة تنفيذ الحصول على الاعتماد المؤسسي والأكاديمي في العمادة فيما يخص القسم.
  6. متابعة جميع ما يختص بمعامل العمادة وصيانة أجهزتها.
  7. متابعة تأمين الاحتياجات الفنية لمنسوبي العمادة.
  8. التنسيق مع قسم التطوير في العمادة في ماله علاقة بتطوير الأنظمة والدعم الفني.
  9. التنسيق والتعاون مع عمادة تقنية المعلومات فيما يخص النواحي الفنية.
  10. المتابعة والإشراف على تشغيل وإدارة وتطوير أنظمة التعلم الإلكتروني وموقع العمادة على شبكة الإنترنت.
  11. الالتزام باللوائح والأنظمة والتقيد بالتسلسل الإداري في المخاطبات وعدم تجاوز الرئيس المباشر في ذلك.
  12. أية أعمال أخرى يُكلف بها من قِبل وكيل الشؤون الفنية.

آخر تحديث
3/22/2022 11:03:48 AM