الانتقال الى المحتوى الأساسي

عمادة التعلم الالكتروني والتعليم عن بُعد

فيديو يوضح طريقة التصويت لمبادرة الجامعة في موقع الجائزة:

PDF لشرح وتوضيح طريقة التصويت على الجائزة

امسح QR Code التالي لتصويت مباشرة على موقع الجائزة:

تذكر أن: أخر موعد للتصويت على الجائزة هو 10 فبراير 2019

صوت لمبادرة الجامعة للموارد التعليمية المفتوحة قبل 10 فبراير

للتصويت على الجائزة

اضغط هنا

نبذة عن جائزة الأمم المتحدة لمشاريع القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2019:

هي مسابقة ينظمها الاتحاد الدولي للاتصالات ITU بالتعاون مع مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية UNCTAD ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة UNESCO وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP، في ثمانية عشر فرعاً يتم فيها اختيار أفضل التطبيقات والإنجازات التي طوعت الاتصالات وتقنية المعلومات لتنفيذ مخرجات القمة العالمية لمجتمع المعلومات (WSIS) وأهداف التنمية المستدامة (SDGs).

وتقدم هذه الجائزة على مراحل عدة تبدأ بمرحلة تقديم المشاريع، ثم مرحلة الترشيح، تليها مرحلة التصويت، وأخيراً مرحلة الاختيار، يتم خلالها الإعلان عن الفائزين أثناء انعقاد منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات الذي شهد في نسخته الماضية لعام 2018م ما يزيد عن 2500 مشارك من أكثر من 150دولة.

نبذة عن مبادرة جامعة الملك عبد العزيز للموارد التعليمية المفتوحة:

انطلاقا من فلسفة الانفتاح العلمي والمعرفي التي هي صميم فكر التربية والتعليم، قامت جامعة الملك عبد العزيز ممثلة بعمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد بمبادرة لمشاركة ما يزيد علي 10 ألاف مورد تعليمي مفتوح لديها وكل ما يعود بالنفع على الطلاب من معارف ومعلومات من خلال "مبادرة الموارد التعليمية المفتوحة" والمتاحة على منصة شمس، وهي منصة وطنية للبحث عن المعلومة الأمنة والموثوقة لكل المهتمين بالتعلم المستمر والمفتوح. وذلك بهدف إثراء المجتمع العلمي والثقافي لدعم عملية التعليم طبقا لمعايير الجودة العالمية. كما تساهم هذه المبادرة في توفير مزيد من الفرص التعليمية لفئات متنوعة من طلاب العلم والمهتمين بمجال التعليم. بما ينعكس ذلك بصورة إيجابية على العملية التعليمية ككل داخل وخارج المؤسسة التعليمية وبما يتوافق مع أهداف التنمية المستدامة 2030م

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 2/6/2019 12:10:42 PM