الانتقال الى المحتوى الأساسي

عمادة التعلم الالكتروني والتعليم عن بُعد

جائزة جديدة في مجال الإعلام الجديد والتعليم على مستوى الوطن العربي

حصلت الجامعة في يوم الأربعاء 12 جمادى الثاني الموافق 1 ابريل 2015 ممثلة في عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بُعد على جائزة خليفة التربوية في مجال الإعلام الجديد والتعليم على مستوى الوطن العربي، وذلك بنشر ثقافة التعليم الإلكتروني عبر الاعلام الجديد (الفيس بوك، وتويتر، واليوتيوب، ومواقع تحميل الصور، وفصول التعليم عن بُعد، وغيرها من الأدوات).

وحصلت الجامعة على هذه الجائزة المرموقة على المستوى العربي من خلال مشروع (نشر ثقافة التعليم الإلكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي ). وتهدف جائزة خليفة  إلى الارتقاء بالعمل التربوي في الوطن العربي، من خلال تحفيز وتشجيع المتميزين والمبدعين من العاملين في المجال التربوي ومن خلال إبراز مكانتهم العلمية، ودعم جهودهم المختلفة وتوفير بيئة تربوية حديثة ومتطورة ومشجعة للابتكار والإبداع والتميز , وهي إحدى أهم الجوائز العربية في المجال التربوي والتي تحظى برعاية الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات والشيخ محمد بن زايد  ولي عهد أبو ظبي , وتشمل مجالات الجائزة (الشخصية التربوية الاعتبارية، التعليم العام، ذوو الإعاقة، التعليم والبيئة المستدامة، التعليم وخدمة المجتمع، التعليم العالي، الإعلام الجديد والتعليم، البحوث التربوية، المشروعات والبرامج التربوية المبتكرة، التأليف التربوي للطفل على مستوى الوطن العربي.

 وتمنح جائزة الإعلام الجديد والتعليم للأفراد أو المؤسسات التي تقدم نموذجا، أو نشاطا مستمرا، أو خدمة لتوظيف أدوات الإعلام الجديد في خدمة التعليم، تثبته نتائج تطبيق مجموعة من الأدوات العلمية، المبنية على معايير علمية واضحة، ومؤشرات أداء محددة، وللمشاريع التي تُضيف محتوىً عربيّاً تعليميّاً متميّزا على الشبكة الافتراضية، من خلال التطبيقات، والبحوث والدراسات المختلفة. وتهدف الجائزة إلى تحقيق الإستخدام الإيجابي لأدوات الإعلام الجديد، وتثقيف الطلاّب حولها، وتدريبهم على استخدامها. و تهتم الجائزة بهذا المجال ، من منطلق انتشار الإعلام الجديد بأدواته الإبداعية ، والشبكات الاجتماعية بعوالمها الافتراضية ، التي تفرض تحديات جديدة ، لابد من التعامل معها ، والاستفادة من إمكانياتها.

وتأتي هذه الجائزة في اطار اهتمام عمادة التعلم الالكتروني و التعليم عن بعد بالطلاب و أعضاء هيئة التدريس وبإفادتهم و بنشر ثقافة التعلم الالكتروني و التعليم عن بعد بين أطياف المجتمع ومن خلال قنوات التواصل الاجتماعي ، إضافة لحرص العمادة على مواكبة التطورات التقنية و المساهمة بشكل فعال في رقي المجتمع و نجاحه .
أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 4/2/2015 4:03:57 PM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :