الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

عمادة التعلم الالكتروني والتعليم عن بُعد

مهام رئيسات وحدات التعلم الإلكتروني


فيما يلي نسرد لكم مهام ( رئيسة ) وحدة التعلم الإلكتروني والتي تعتبر همزة الوصل بين الكلية والعمادة فيما يخص برامج الانتظام فقط وتختلف مهامها عن منسقة التعليم عن بعد:

  1. ضرورة إرسال بريد إلكتروني لكافة أعضاء هيئة التدريس بقسمها للتعريف عن نفسها كرئيسة وحدة للتعلم الإلكتروني وتوضيح مهامها.
  2. التعميم على أعضاء هيئة التدريس في قسمها بخصوص ما يستجد في الأنظمة.
  3. رفع مقترحات الكلية فيما يخص تطوير التعلم الإلكتروني.
  4. دعم أعضاء هيئة التدريس في أساسيات التعلم الإلكتروني.
  5. رفع الاستفسارات والصعوبات التي تواجهها الكلية فيما يخص التعلم الإلكتروني.
  6. التنسيق مع عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد لدراسة الاحتياجات التدريبية (أعضاء هيئة التدريس والطلاب) لرفع كفاءتهم في مجال التعلم الالكتروني ووضع خطة تدريبية مخصصة للكليات.
  7. تنفيذ الخطة التدريبية بالتنسيق مع عمادة التعلم الالكتروني والتعليم عن بعد.
  8. التنسيق مع عمادة التعلم الالكتروني والتعليم عن بعد لتقديم الاستشارات والدعم في النواحي التالية وذلك حسب الخطط والإجراءات والسياسات المتبعة لدى العمادة:
    • تطوير المقررات الإلكترونية
    • بناء بنوك الأسئلة ومراجعتها
    • قياس نواتج التعلم
    • تصميم أو دعم ونشر وتوفير الموارد التعليمية
    • المقررات المفتوحة
    • الترشح لجوائز التعلم الإلكتروني المحلية والدولية.
    • تطبيق الاختبارات الالكترونية.
  9. التنسيق مع عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد لتصميم ونشر الأدلة الإرشادية في موضوعات التعلم الإلكتروني (مسموعة ، مرئية ، مقروئة) حسب الاحتياجات الخاصة بكل كلية والإمكانات المتاحة لدى العمادة.
  10. نشر ثقافة التعلم الإلكتروني وممارساته في الكلية (محاضرات، ندوات، فعاليات، للطلابوأعضاء هيئة التدريس ) سواءً من قبل الكلية ، العمادة أو جهات أخرى.
  11. متابعة التقارير الصادرة من عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد التي تبين نسب ممارسات التعليم الإلكتروني في الكلية للعمل على تطوير هذه الممارسات وزيادتها.
  12. تقديم تقرير فصلي عن البيانات التعليمية للأنشطة التي توفرها عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد بنهاية كل فصل دراسي يتضمن التعليق على نواحي القوة والقصور في تفعيل التعلم الإلكتروني على أنظمة التعلم الإلكتروني Blackboard والاختبارات الإلكترونية QuestionMark.

 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 6/22/2021 1:08:43 PM