المدرس |
المهمة |
م |
أولاً- صفحة تواصل مع الاستاذ |
|
قم بإنشاء "جهة اتصال جديدة" تحتوي على اسمك، بريدك الإلكتروني، الساعات المكتبية. |
1 |
|
عدم إدراج معلومات قيادات الكلية والقسم كجهات اتصال. |
2 |
|
توجيه الطالب من خلال صفحة "الإعلانات" في مستهل الفصل الدراسي لاستخدام صفحة "تواصل مع الأستاذ" عند الحاجة للتواصل مع الأستاذ. |
3 |
ثانيًا - صفحة "رسائل المقرر" |
|
استخدم "رسائل المقرر" للرد على الرسائل المرسلة من قِبل الطلاب والإجابة على استفساراتهم. |
1 |
|
توجيه الطلاب من خلال صفحة "الإعلانات" في مستهل الفصل الدراسي لاستخدام "رسائل المقرر" عند وجود استفسارات أو عند احتياجهم لدعم أكاديمي. |
2 |
ثالثًا- صفحة "الإعلانات" |
|
استخدم "الإعلانات" مع طلابك لإبلاغهم بمستجدات المقرر بشكل دوري. |
1 |
|
لتوجيه الطلاب في مستهل الفصل الدراسي لزيارة صفحة "الاعلانات" بشكل دوري للتعرف على مستجدات المقرر. |
2 |
رابعًا - صفحة "محتوى المقرر" |
|
إضافة المحتوى العلمي الخاص بالمقرر الدراسي. |
1 |
خامسًا - صفحة التقييمات |
|
لتصميم أسئلة الاختبارات النهائية حسب المواصفات المعتمدة من العمادة. |
1 |
|
لإنشاء خمسة تقييمات دورية والتركيز على عشوائية النماذج للحد من عمليات الغش وممارسة لسياسة النزاهة الاكاديمية. |
2 |
|
في إعدادات التقييم الدوري (الاختبار) يُفضل إضافة تعليقات تغذية راجعة آلية على الإجابات الصحيحة والخاطئة. |
3 |
|
إتاحة التقييمات الدورية للطلاب في المواعيد المحددة حسب سياسة التدريس والتقييم المعتمدة في العمادة. |
4 |
|
الإعلان عن التقييمات الدورية حسب مواعيدها في سياسة التدريس والتقييم من خلال صفحة الإعلانات. |
5 |
|
تصحيح التقييمات الدورية ونشر الدرجات للطلاب خلال 48 ساعة من تاريخ استحقاق التقييم. |
6 |
|
التحقق من أن الوسائط المضافة للتقييمات (صوت، صور، فيديو، ملفات) الدورية والذاتية تظهر بشكل سليم من خلال المتصفحات والتطبيق. |
7 |
|
تطبيق سياسة عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد فيما يتعلق بالتقييمات البديلة. |
8 |
سادسًا - صفحة الواجبات |
|
قم بإنشاء وإتاحة واجب في المقرر الدراسي حسب سياسة التدريس والتقييم المعتمدة. |
1 |
|
عند اعداد الواجب لابد من كتابة وصف وارشادات واضحة للواجب |
2 |
|
الإعلان في صفحة الإعلانات عند إتاحة الواجب. |
3 |
|
تصحيح وإعلان الدرجات للواجب خلال أسبوع من موعد التقديم النهائي له. |
4 |
|
التحقق من أن الوسائط المضافة للواجب (صوت، صور، فيديو، ملفات) الدورية والذاتية تظهر بشكل سليم من خلال المتصفحات والتطبيق. |
5 |
|
تطبيق سياسة عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد فيما يتعلق بالتقييمات الدورية البديلة. |
6 |
سابعًا - صفحة منتدى النقاش |
|
أنشئ منتديين للمقرر: المنتدى الأول خاص بالمقرر الدراسي والثاني تحت عنوان " التغذية الراجعة والإجابة على استفسارات الطلاب" |
1 |
|
اكتب وصفا واضحا لكل لمنتدى وارشادات المشاركة فيه. |
2 |
|
أنشئ موضوعا للنقاش باستخدام "سلسلة الرسائل". |
3 |
|
أن يتم الالتزام بحقوق الملكية الفكرية عند اضافة المحتويات والمصادر والوسائط في المنتدى. |
4 |
|
اكتب وصفا واضحا للمهمة المطلوبة من الطلاب في منتدى المقرر. |
5 |
|
أنشئ اعلان لتوجيه الطلاب في المشاركة في كل منتدى. |
6 |
|
قم بالرد على الطلاب. |
7 |
|
قم بحث الطلاب على تقييم مشاركة بعضهم البعض. |
8 |
ثامنًا - معايير عامة |
|
وجه الطلاب لطلب الدعم الفني من خلال الصفحة الرئيسية في حسابهم على بلاك بورد، حيث توجد معلومات التواصل بالدعم الفني. |
1 |
|
توفير ملف تقرير المقرر لكل شعبة حسب الإصدار الأخير من نماذج هيئة تقويم التعليم والتدريب، ليكون في قاعدة بيانات العمادة. والتحقق من اكتمال تعبئته ووجود التالي كمفرقات:
- كشف الدرجات النهائية والفصلية
- نماذج من اعمال الطلاب حسب أداء الطلاب (منخفض، متوسط، عالي).
|
2 |