الانتقال الى المحتوى الأساسي

عمادة التعلم الالكتروني والتعليم عن بُعد

معالي مدير الجامعة يدشن برامج "كفء" للتأهيل الوظيفي

دشن معالي مدير جامعة الملك عبدالعزيز الاستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي برامج "كفء" للتأهيل الوظيفي والذي يستهدف الخريجين والمتوقع تخرجهم من الجامعة باستخدام نظام التعلم الإلكتروني "بلاك بورد" للتدريب عن بعد، ويشرف عليه عمادة شؤون الطلاب بالتعاون مع عمادة التعلم الالكتروني والتعليم عن بعد.
وذلك بحضور وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الأستاذ الدكتور عبدالله بن مفرح الذيابي وعميد شؤون الطلاب الأستاذ الدكتور عبدالمنعم بن عبدالسلام الحياني، وعميد التعلم الالكتروني والتعليم عن بعد الدكتور هشام بن جميل برديسي ووكيل عمادة شؤون الطلاب للخريجين الدكتور محمد بن ونيس الربيع.
ويهدف البرنامج إلى زيادة فرص القبول في الدورات التدريبية، وعدم الاعتماد على الحضور الفعلي، واستخدام أساليب متنوعة ومختلفة في تقديم المعلومات، واستخدام أساليب أكثر دقة وعدالة في تقييم المتدربين حيث يسعى البرنامج إلى تأهيل خريجي الجامعة والمتوقع تخرجهم وتطوير قدراتهم ومهاراتهم الوظيفية بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل
ويشمل البرنامج على العديد من الدورات التدريبية والتأهيلية المتخصصة في التواصل الفعال، وإدارة الوقت، وإدارة ضغوط العمل والحياة، والقيادة والاشراف وبناء فريق عمل، وإدارة الأزمات والمشكلات واتخاذ القرار، حيث يتميز البرنامج بسهولة حضور الطالب وتسجيله في البرنامج، ويستطيع المدرب تقديم الدورة من أي مكان، كما يتيح للمتدرب حضور الدورة عن طريق تطبيق الجولات برنامج "البلاك بود".
وأثنى معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي خلال التدشين على جهود القائمين على برامج "كفء" للتأهيل الوظيفي من عمادة شؤون الطلاب وعمادة التعلم الالكتروني والتعليم عن بعد حيث سيفتح آفاق جديد في مجال التدريب ويتيح للخريجين والمتوقع تخرجهم من الجامعة الاستفادة من الدورات المتنوعة التي يقدمها البرنامج.
من جانبه بين وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الأستاذ الدكتور عبدالله بن مفرح الذيابي أن برامج "كفء" للتأهيل الوظيفي سيسهم في تطوير المتدرب ودعم خبراته المعرفية، وتثقيف وتأهيل الخريجين في مجالات العمل المختلفة بهدف إعدادهم الإعداد الأمثل لسوق العمل.
أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 1/25/2017 4:09:35 PM