الانتقال الى المحتوى الأساسي

عمادة التعلم الالكتروني والتعليم عن بُعد

البرنامج الإرشادي لطالبات السنة التحضيرية - الانتساب والتعليم عن بعد.

تطلق عمادة شؤون الطلاب بشطر الطالبات بالجامعة البرنامج الإرشادي السنوي للعام الجامعي المقبل 1434-1435هـ ,وسوف يخصص (الخميس) وذلك يوم 29/10/1434هـ، من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الواحدة ظهراً بمركز الملك فيصل للمؤتمرات. لطالبات برنامجي الانتساب والتعليم عن بعد.

ويهدف البرنامج إلى فتح الآفاق أمام الطالبات للانخراط في الجو الجامعي من خلال تعريفهن بأنظمة وثقافة الجامعة، وتسليط الضوء على متطلبات هذه المرحلة المهمة في حياتهن الدراسية، وتعريفهن بالكليات والأنشطة المتاحة وآلية الانخراط فيها، وآلية استخدام موقع الجامعة، وجميع الخدمات التي تقدمها الجامعة.

يذكر أن البرنامج يتضمن سلسلة من الفعاليات المصممة خصيصاً لمساعدة واحتواء الطالبات المستجدات للتأقلم مع الحياة الجامعية الجديدة، ويتخلله محاضرات تساند الطالبات لتخطي العقبات والصعوبات التي قد تواجههن في العام الجامعي الأول مثل كيفية استذكار بعض المواد (كالإحصاء- والرياضيات- واللغة الانجليزية) تجنباً لأي عوائق في بداية مسيرتهن التعليمية، كما يتضمن البرنامج تعليمات حول كيفية استخدام موقع الجامعة، حيث سيتم تطبيق اختبار تحديد الميول لاختيار التخصص المناسب، والتعرف على الذات لمساندتهن على التوافق مع الحياة الجامعية.                  

كما سيصاحب البرنامج تعريفاً بالكليات والقطاعات المختلفة والخدمات والأنشطة التي تقدمها، و تقديم عروض توجيهية، وتوزيع الجوائزوالهدايا على الطالبات المستجدات.

هذا وتدعو عمادة شؤون الطلاب بشطر الطالبات أولياء أمور الطالبات المستجدات بضرورة حث بناتهم على حضور البرنامج، والتقيد باليوم المخصص ، وذلك لما يزخر به  من معلومات قيمة من شأنها أن تؤهلهن للانخراط في الحياة الجامعية بكل يسر وسهولة.   


أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 7/30/2013 3:47:52 AM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :